أخبار عاجلة
/ , , / اهم 50 طريقة لجعل مدونة البلوجر مشهورة [Blogger]

اهم 50 طريقة لجعل مدونة البلوجر مشهورة [Blogger]

الزوار هم عملة المدونة. كلما زاد عدد الزوار كلما كان اسهل بالنسبة لك الوصول الى اهدافك, تحقيق الارباح, نشر افكارك, التواصل مع الاخرين و غيرها من الامور.
لهذا السبب قررنا ان ننشئ مجموعة من 100 طريقة يمكنك ان تستعملها لرفع عدد زوار مدونة البلوجر. طبق بعضها او معظمها وانا واثق ان ارقامك سوف ترتفع.

سنبدأ ب 50 فقط في هذه التدوينة
سنتكلم عن


  • المدونات (6 نقاط)
  • الاعضاء (4 نقاط)
  • المحتوى هو الملك (7 نقاط)
  • لينك بيتس ( 5 نقاط)
  • الاشياء المجانية (5 نقاط)
  • المسابقات (5 نقاط)
  • الوسائط المتعددة ـ Multimedia ـ(5 نقاط)
  • مواقع الارتباط الاجتماعية (6 نقاط )
  • المواقع الاجتماعية (7 نقاط)

المدونات
1- اضف مدونة الى موقعكالموقع الجامد (موقع شركة او متجر على الانترنت) يجب ان يضاف اليه مدونة. حيث ستكسب اشياء جديدة بشكل يومي. هذا سيعطي زوارك سبب للعودة. و زوارك من محركات البحث سوف يتزايدون ايضا. اذا كنت تريد منصة للمدونة يمكنك استخدام البلوجر blogger  ( و هي مجانية و سهلة الاستعمال).

2- اترك تعليقات في المدونات الاخرىيجب عليك تطوير عادة زيادة زياراتك الى المدونات الاخرى ذات نفس المجال او الفئة و ترك تعليقات فيهم. يمكنك ان تضيف رابط لمدونتك في كل تعليق و بالتأكيد هناك زوار سيأتون من خلال هذه الروابط الى مدونتك. يمكن استخدام Altop لايجاد مدونات من نفس مجال او فئة موقعك ( اذا كانت مدونتك باللغة الانكليزية).

3- الكتابة في المدونات الاخرى من خلال الguest postمعظم المدونات تسمح بالguest post حيث يسمحون لك بكتابة موضوع لهم و هذه المواضيع يكون مكتوب فيها اسم الكاتب من خلال هذا الاسم سيكون هناك رابط لموقعك. ببساطة ارسل موضوعك الى صاحب المدونة و اسأله ان كان يريد ان ينشر موضوعك كguest post.

4- رعاية مسابقات للمدونة.ممارسة شائعة اخرى بالنسبة للمدونات هي المسابقات. حيث يمكنك رعاية واحدة منها من خلال التبرع بمنتجات او اموال, و المدون سوف يرتيط بموقعك من خلال صفحة المسابقة.

5- انضم الى Blog CarnivalBlog Carnival هو حدث على الانترنت حيث يجتمع المدونون على موضوع معين. مضيف الCarnival سوف يكتب موضوع و يربطه بعدة مواضيع مشاركة, و المشاركون سوف يربطون مواضيعهم ببعضهم البعض. يمكنك تنظيم واحدة مع اصدقائك او البحث عن واحد في Blogcarnival.com.

6- الشبكة, الشبكة. الشبكةهل سمعت بمقولة:”ليس المهم ماذا تعرف و لكن المهم من تعرف”. هذا ينطبق على تسويق الموقع بشكل جيد. اذا اصبحت صديق لاحد اصحاب المواقع او المدونات سيقوم بربط موقعك بموقعه و يرسل اليك الزوار.الطريقة الجيدة هي معرفة عدد من الاصدقاء من اصحاب المواقع و المدونات و تقومون بربط مواقعكم ببعضها البعض.

الاعضاء
7- انشر الRSS Feedعندما تنشر الRSS Feeds سيقوم زوارك بالتسيجل فيها و من خلال قارئ الRSS. عندما تقوم بنشر مواضيع جديدة ستصل هذه المواضيع مباشرة الى المشتركين, و هذه طريقة رائعة لجعل الاعضاء مرتبطون بالمحتوى و يزورون موقعك بشكل اعتيادي.

8- استخدم الFeeburnerاذا كنت تريد الحصول على اقصى ما يمكن من الRSS Feeds يتوجب عليك ان تقوم بالتسجيل في الFeedBurner. هو مجاني و ستحصل على عدد كبير من المميزات, منها احصاءات عن اعضائك.Feedburner سيجعل الRSS Feeds تعمل مع معظم برامج تصفح قارئ الRSS. و هكذا لن تخسر اي عضو بسبب مشاكل تقنية.

9- اعرض الاشتراك بالبريد الالكتروني
العديد من مستخدموا الانترنت لا يستعملون الRSS. لذلك فان عرض الاشتراك في البريد الالكتروني لمحتوياتك هو امر ضروري. لحسن الحظ انه سهل جدا القيام بذلك عندما يكون لديك حساب لدى Feedburner. فقط عليك ان تقوم بتفعيل هذه الخاصية تحت “Publicize” و من ثم قم بنسخ و لصق الكود الخاص بالاشتراك في موقعك.

10- اصنع Newsletter emailيمكنك ان تدفع خاصية الاشتراك بالبريد الالكتروني خطوة الى الامام من خلال الNewsletter email. هذا سيعطيك تحكم اكبر برسائلك التي ترسلها الى اعضائك . على سبيل المثال, يمكنك ان تضع مجيب الي لارسال رسائل معينة في اوقات نعينة الى اعضائك الجدد. ستحتاج الى برنامج بريد الكتروني تسويقي لادارة الNewsletter email ويمكنك ان تستخدم الِAweber لهذا الشيء ( هي خدمة تحتاج الى الاموال للاشتراك).

المحتوى هو الملك
11- اصنع خبراذا كان موقعك السباق للحدث عن الخبر, هذا سيؤدي الى الحصول على روابط من مواقع اخرى التي سوف تغطيه بشكل جيد و زوارك سوف يتزايدون.

12- كتابة موضوع جدياذا كنت تخطط لكتابة موضوع جدي, سيقوم الناس بالتكلم عنه و بالتالي سيكون هناك روابط الى موضوعك. اما بسبب انهم يوافقون على ما تكتب او لانهم لا يوافقون. النتيجة ستكون الكثير من الزوار.

13- اكتب قائمة بـ”افضل 10″ ( Top 10)مسخدموا الانترنت يحبون قوائم ” افضل 10″ لانها تهضم بسهولة و تحمل اشياء مفيدة.

14- كتابة موضوع بـ” افضل 100″ (Top 100)اذا كانت قائمة افضل 10 مفيدة لكسب الزوار فان ” افضل 100″ افضل بكثير و هذا الموضوع هو مثال لذلك. ان الناس سوف يحتفظون بها و سوف ينشرونها.

15- كتابة دليل عن شيء
الناس يحبون تعلم اشياء جديدة, و خاصة اذا كانت هذه الاشياء سوف تحل لهم مشاكلهم. حاول ان يكون هذا الدليل كامل قدر المستطاع, لان الزوار سوف يحتشدون لقراءته.

16- انشر مقابلةهذه الطريقة فعالة جدا خاصة اذا كان من تقوم بمقابلته شخص لديه موقع او مدونة , حيث سيقوم بربط موقعه بهذه المقابلة و يرسل القراء الى موقعك.

17- استفد من الاعياد و الاحداث الموسميةيمكنك رفع عدد زوارك اذا قمت بنشر محتوى متعلق بأعياد مهمة ة احداث موسمية. مثل, عيد الميلاد, الانتخابات, الالعاب الاولمبية, عيد الاضحى, كأس العالم و غيرها.

LinkBaits
18- اخترع مسابقةالناس يحبون المسابقات, اذا قمت بواحدة ذات اهمية, فان الزوار يمكن ان يتزايدوا من خلال الانضمام لهذه المسابقة و نشر النتائج مع اصدقائهم. يمكنك استخدام Proprofit.com لاشاء واحدة.

19- اصنع تصنيف للناسمثلا, انشئ تصنيف عن ” افضل 50 سيدة اعمال”. مثل هكذا تصنيف يساعدك على جلب الكثير من الزوار لانك تثير غرور الناس.

20- انشر صورة مضحكةفس اخر النهار, الناس يحتاجون الى ضحكة. ان نشر صورة مضحكة هي طريقة جيدة لمساعدتهم على ذلك و سوف تساعدك على زيادة زوارك في نفس الوقت. تحتاج الى بعض الالهام؟ اذهب الى Pics section.

21- اصنع تصنيف للمواقعفي مثل هذه الاستراتيجية, صنع تصنيف للمواقع, يمكنك القول:” افضل 25 موقع عن تخفيض الوزن”. في هذه الحالة سوف يقوم اصحاب المواقع المذكورة في التصنيف بربط مواقعهم بموضوعك (خاصة اذا قمت بمراسلتهم لتعرفهم بالتصنيف) و هذا سيساعدك على زيادة زوارك.

22- اصنع معلومات بالصور (Infographic)اذا كنت مبدع و تحب الابحاث, يمكنك تجربة صناعة معلومات بالصور و هذا سيؤدي الى جذب الكثير من الزوار. هنا يوجد برنامج تعليمي سيساعدك على القيام بذلك.

الاشياء المجانية
23- اصدر كتاب الكترونيتعتبر هذه الطريقة من افضل الطرق و الاكثر فاعلية لجذب الزوار. حيث ستقوم بعمل كتاب الكتروني و نشره في موقعك و تضع رابط لتحميله و ارساله الى اصحاب المدونات و المواقع. كلما كانت المعلومات التي يحتويها الكتاب افضل كلما قام الناس بنشر هذا الكتاب و بالتالي سيزيد عدد الزوار.

24- اصنع قوالب CSS مجانيةقوالب الCSS مشهورة جدا على النت. و اذا قمت بنشر قوالبك في قوائم الCSS. الكثير من الناس سيصلون اليك و يستعملون قوالبك. و سوف تقوم بوضع روابط موقعك في اسفل هذه القوالب و هكذا ستحصل على الكثير من الزوار.

25- اصنع ثيم WordPress مجانييمكنك تحويل قوالب الCSS الى ثيمات WordPress او تقوم بصنع ثيمات جديدة. الWordpress تستعمل من قبل ملايين المستخدمين و الكثير من الناس سوف يقومون بتحميل الثيمات الموجودة في موقعك اذا قمت بنشرهم في القوائم.

26- اصدر كتب او لوراق غش (Cheat Book o paper)اوراق الغش مشهورة جدا على النت. و اذا صنعت واحدة بالتأكيد سوف تجلب العديد من الزوار الى موقعك. اذا كنت تريد بعض الامثلة, انظر الى هذا الموضوع يوجد فيه قائمة ب25 ورقة غش مفيدة لمطوري النت.

27- اصنع موارد لتصميم المواقعان تصميم المواقع هو من الاكثر انتشارا على النت, و صنع موارد لها هي طريقة جيدة لزيادة زوارك.

المسابقات
28- ابدأ مسابقة و اربطها بـTweeterيمكنك ان تنشئ مسابقة حيث يحتاج الزوار الى القيام بـretweet صفحة المسابقة للاشتراك و اخذ رقم للدخول بالسحب. الجائزة يمكن ان تكون اموال او منتجات من احد الرعاة.

29- انشئ مسابقة تعليقاتيمكنك انشاء مسابقة من خلال الطلب من الزوار ترك تعليق على موضوع المسابقة للدخول الى المسابقة. هذا سيزيد زوارك لان المشتركين بالـRSS و البريد الالكتروني سيزورون موقعك لترك تعليق و هذا سيحقزهم على زيادة التعليقات على مواضيعك دائما.

30-انشئ مسابقة من خلال الاستعراض(Reviews)اذا كنت تريد ان تزيد ترتيبك في محركات البحث يجب عليك ان تنشئ مسابقة حيث يقوم الناس بالكتابة عن المحتوى للحصول على الاشتراك بالمسابقة. الرابط الذي ستحصل عليه سيرسل اليك زوار اكثر من google. يجب عليك ان تتذكر ان يجب عليك ان تعرض جوائز مهمة لتجعل الناس متحمسين للكتابة عن محتواك.

31- انشئ مسابقة من خلال التصويتيجب عليك انشاء مسابقة حيث الفائز يتم اختياره من خلال التصويت. فمثلا, لديك موقع عن اللياقة البدنية. عليك ان تدعوا الناس او قراءك لارسال الاشياء التي يرونها مهمة للحصول على اللياقة البدنية و من خلال التصويت يتم اختيار افضل الحلول و الاكثر اصواتا يحصل على الجائزة. هذا سوف يحمس المشاركون للربط بموقعك و دعوة اصدقائهم لزيارة موقعك للتصويت.

32- انشئ مسابقة من خلال الزواراذا كنت تريد الزوار, لماذا لا تتجه نحوهم . يمكنك انشاء مسابقة حيث يقوم الناس بارسال الزوار الى صفحة معينة من صفحات موقعك حيث ستكون صفحة المسابقة خلال فترة معينة. و عند انتهاء هذه الفترة يمكنك ان تتجه للاحصاءات لمعرفة اي المواقع ارسل اليك اكثر الزوار و تمنحه الجائزة.

الوسائط المتعددة ـ Multimedia ـ

33- التجربة بالفيديو
مثلما تسمع, الفيديو منتشر بشكل كبير على النت الان. اذا كنت لم تجرب هذه الخاصية فيجب عليك ان تقوم بذلك. اذا كنت ان تقوم بشيء بسيط عليك فقط ان تقوم بتصوير نفسك و انت تتكلم امام الكاميرا.(طبعا يجب ان يكون ما تتكلم عنه شيء مهم لزوارك).

34- انشاء ScreenCastsطريقة مفيدة لصنع الفيديوهات هي من خلال تسجيل ما تقوم به على شاشة الكومبيوتر و انت تقوم بشيء عليه.حيث يمكنك ان تعلم الاخرين كيف تستعمل الكومبيوتر او كيف تقوم ببعض الاشياء علىى النت. يمكنك استخدام برنامج مجاني اسمه CamStudio لصنع الScreenCasts.

35- اكتب فيديوهاتك على اكثر من موقععندما يكون لديك فيديو جاهز, يجب عليك ان تضعه في عدد كبير من المواقع و ليس فقط على اليوتيوب, هناك موقع يساعدك على ذلك دون ان تضيع وقت كبير و اسمه Tubemagul.com و هو تلقائيا يقوم بهذا العمل لوحده.

36- اطلق بودكاست (Podcast)هذه الطريقة جيدة لجذب الزوار لسبب وحيد: حيث لا يوجد منافسة كبيرة على الـPodcast. حيث اذا قمت بمجهود جيد يمكنك ان تصبح من الاوائل او الرائدين الذين يستعملون الـPodcast في مجالك. كل ما تحتاجه هو مايكروفون و البدء بالتسجيل.

37- اصدر مقابلة صوتيةلقد قلنا في السابق ان المقابلات هي طريقة جيدة لجلب الزوار. الى جانب المقابلات الخطية, يمكنك القب=يام بمقابلات صوتية. مثلا, Skype يجعل الامر بغاية السهولة لتسجيل واحدة. تحتاج فقط لاستعمال برنامج لتسجيل الحوار عبر الـSkype .Powergramo لديهم اصدار مجاني و يعمل بشكل جيد.

مواقع الارتباط الاجتماعية
38-احصل على ناس تقوم بالـStumble على مواضيعكاذا كنت تملك اصدقاء يستخدمون الـStumle Upon, اجعلهم يقومون بالـStumble على مواضيعك. هذا سيجعل الكرة تدور و اذا احب احد مستخدموا Stuble Upon مواضيعك يمكن ان تحصل على العديد من الزوار.

39- حاول الوصول الى صفحة Digg الرئيسيةالوصول الى الصفحة الرئيسية لـDigg هو بغاية الصعوبة, و لكن المحاولة ليست سيئة.لانه ما ان تحصل على ذلك ستحصل على عشرات الالاف من الزوار. عليك بالبدء ان تكون مستخدم فعال لـDigg من خلال الحصول على العديد من الاصدقاء و عليك ان تفهم نوعية المحتوى الذي تعمل فيه. عندما تحصل على هاتين الخاصيتين, اجعل اصدقائك يقومون بنشر احدى قصصك الجيدة و اجعل شبكتك تقوم بالتصويت عليها.

40- انشر محتواك على Redditاذا فشلت بالحصول على مبتغاك مع Digg يمكنك تجربة Reddit حيث يعمل بنفس الطريقة و لكنه اصغر. لذلك يمكن ان ينجح محتواك هنا اكثر, الاشياء المضحكة و التكنولوجية هي الاكثر ملاءمة مع هذا الموقع.

41- اجعل زوارك يقومون بالارتباط بمواضيعك من خلال Deliciousاذا كنت تنشر الكثير من مواضيع ” كيف يحصل هذا او كيف يعمل او …”, Delicious يمكن ان يكون مصدر ممتاز للحصول على الزوار لموقعك. قم بوضع زر Delicious في موقعك تحت المواضيع و حاول الحصول على بعض الاضدقاء للارتباط بالموقع ليقوموا بنشره, اذا قمت بالحصول على عدد جيد من الارتباطات في وقت قصير موضوعك يمكن ان يرتفع ليصل الى صفحة Delicious الرئيسية.

42- ضع زر لمواقع الارتباط الاجتماعية في موقعكيمكنك ان تزيد عدد الاصوات و الارتباطات التي تحصل عليها من خلال وضع زر لمواقع الارتباطات الاجتماعية في موقعك. يمكنك استخدام هذا المصدر لتصنع زر اوتوماتيكي و لصق الكود على موقعك.

43- جرب مواقع الارتباطات الاجتماعية التي تحتوي على نفس نوعية المحتوىالمواقع الاربعة المذكورة اعلاه هي الاكثر استخداما و الاكثر شهرة و الاوسع على النت. و لكن يوجد العديد من المواقع الصغيرة. المواقع التي تتكلم عن نفس محتواك يمكن ان ترسل لك الزوار و هذه قائمة من 83 منها. قم بالتسجيل في احد المواقع القريبة من محتوى موقعك و راقب كم الزوار الذي يمكن ان ترسله اليك.

المواقع الاجتماعية
44- انشئ ملف شخصي في معظم المواقع الاجتماعيةعندما تنشئ ملف شخصي في المواقع الاجتماعية سيكون بامكانك ان تضع رابط موقعك. هذه فرصة لبناء وصلة و سيزيد عدد زوارك. Mashable لديهم قائمة من اكثر من 350 موقع اجتماعي يمكنك استخدامه لتبدأ.

45- ابدأ باستعمال الـFacebookاذا كنت تريد الحصول على زوار من المواقع الاجتماعية, يجب ان يكون لديك تواجد في الـFacebook. الشيء تاقليل الذي يمكنك ان تفعله هو انشاء ملف شخصي لديهم و تقوم بجلب اكبر عدد من الاصدقاء. و بعد ذلك سيكون باستطاعتك ان تجلب الزوار من خلال وضع وصلات لموقعك على الـFacebook.

46- انشئ صفحة خاصة على Facebookطريقة ممتازة لاستعمال الـFacebook هي من خلال انشاء صفحة خاصة بموقعك من خلال هذه الصفحة يمكن للناس ان يصبحوا محبين لصفحتك و يقومون بوضع تعليقاتهم على ما تقوم بوضعه.

47- ضع زر “Like” لصفحتك على الـFacebook بدونتكFacebook ادخلوا مؤخرا زر “Like” الذي يمكنك ان تضعه في موقعك ليقوم بجعل الزوار ينشرون محتوى موقعك من خلال الـFacebook الخاص بهم. الحصول على الزر هو من خلال نسخ و لصق الكود. و هنا الصفحة التي من خلالها تستطيع الحصول عليه.

48- ابدأ باستعمال الـTwitterموقع اجتماعي اخر لا بد من استعماله و هو “Twitter” حيث يمكنك صنع ملف شخصي فيه او لموقعك مباشرة. من خلاله يمكنك ان تضع كل جديد من خلال رابط لمواضيعك الجديدة.

49- اكتشف المواقع الاجتماعية ذات نفس موضوع موقعكبالتأكيد لن تحصل من خلاله على نفس عدد الزوار الذي يمكن ان تحصل عليه من خلال المواقع الاجتماعية مثل facebook و Twitter و لكن لا بد من ان تعطيهم بعض الاهمية لان الزوار سيكونون بالتأكيد موجهين. هنا قائمة بـ233 موقع اجتماعي مقسمين حسب الموضوع.

50- ادخل زر Tweetmeme الى موقعكمن خلال ادخال زر Tweetmeme الى موقعك سوف تجعل زوارك قادرين على القيام بـRetweet لمواضيعك و للصفحات في موقعك من خلال ضغطة واحدة, الامر الذي يجعل عدد زوارك الذين يأتون من Twitter يتزايدون.

عن الكاتب :

فقرة مختصرة عن الكاتب
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

هناك 10 تعليقات:

    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      ردحذف
    2. https://tanmyah1.blogspot.com/2021/06/blog-post.html?m=1

      ردحذف

    3. افضل المحامين في السعودية، وبالأخص أفضل المحامين فى الرياض
      مكتب آل عثمان
      https://www.alothmanlaw.sa/

      ردحذف